×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
السويسريون يرفضون حدا أدنى للأجور هو الأعلى في العالم

السويسريون يرفضون حدا أدنى للأجور هو الأعلى في العالم

رفض الناخبون السويسريون اليوم الأحد مقترحين احدهما يتعلق بتطبيق حد أدنى للاجور هو الأعلى في العالم والاخر بخصوص شراء مقاتلات جديدة طراز جريبن التي تنتجها شركة ساب في صفقة قيمتها 3.5 مليار دولار.

وأظهرت النتائج النهائية أن نحو 76 في المئة من الناخبين في الدولة الغنية رفضوا اقتراح اتحاد النقابات السويسرية (إس.جي.بي) والذي سانده الحزب الاشتراكي وحزب الخضر بتحديد 22 فرانك سويسري (25 دولار) في الساعة كحد أدنى للاجور.

في الوقت نفسه رفض نحو 53 في المئة خطة للحكومة بتخصيص مبالغ لاستبدال اسطول سويسرا من المقاتلات القديمة بشراء 22 مقاتلة من طراز جريبن من شركة ساب. وقالت الحكومة إن نسبة التصويت بلغت نحو 55 في المئة ممن يحق لهم التصويت.

وسيجلب الرفض الواضح لمقترح الحد الأدنى للاجور والذي يوازي راتبا شهريا قدره 4000 فرانك (حوالي 4500 دولار) شعورا بالارتياح لاصحاب الشركات القلقين من ان يضر هذا الاجراء بالمنافسة والشركات السويسرية.

وقال وزير الاقتصاد السويسري جوان شنيدر-امان في مؤتمر صحفي "لو كانت المبادرة (الحد الادنى للاجور) نالت الموافقة فكانت ستؤدي دون شك إلى الغاءوظائف لا سيما في المناطق النائية والاضعف من الناحية الهيكلية."

وتصويت اليوم الأحد هو الاحدث في سلسلة مبادرات تطرح على الناخبين في محاولة لمعالجة اتساع الفجوات بين الدخول في سويسرا.

 

×