ناشط موال لروسيا في سلافيانسك

'جمهورية دونيتسك' تعلن عن تجدد المعارك بسلافيانسك وكراماتورسك الأوكرانيتين

أعلن ميروسلاف رودينكو، الرئيسِ المشارك في حكومة جمهورية دونيتسك الشعبية، أن معارك واسعة النطاق تجدّدت صباح اليوم الأحد في محيط مدينتي كراماتورسك وسلافيانسك بين القوات الأوكرانية ووحدات الدفاع الشعبي.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن رودينكو، قوله إن "الوضع ازداد صعوبة".

واضاف أن " المعارك الواسعة النطاق تجري في سلافيانسك وكراماتورسك"، مشيراً إلى أن السلطات الأوكرانية لا تزال تحاول قمع نشاط المحتجين باستخدام القوة، غير أنه لفت إلى عدم وجود معلومات بِشأن وقوع ضحايا.

من جهتها، نفت وزارة الدفاع الأوكرانية وقوع معارك الليلة الماضية في شرق أوكرانيا.

ونقل المكتب الصحافي للوزارة عن السكرتير الصحافي لرئيس أركان الجيش الأوكراني، ألكسي دميتراشكيفسكي، قوله في بيان، إن العسكريين الأوكرانيين صدوا في الليلة الماضية هجوما لقوات الدفاع الشعبي بالقرب من مدينة إيزيوم في مقاطعة خاركوف ومدينة سلافيانسك في مقاطعة دونيتسك.

واضاف البيان أن مخيم العسكريين الأوكرانيين بالقرب من مدينة إيزيوم تعرض لهجوم بالأسلحة النارية والراجمات، ما أسفر عن جرح اثنين من جنود الحرس الوطني الأوكراني، مشيراً إلى أن 4 نقاط تفتيش حول مدينة سلافيانسك تعرضت في الليلة الماضية لهجوم آخر، ما أسفر عن إصابة جنديين.

وأشارت الوزارة إلى عدم وقوع ضحايا بين المدنيين.

وكان متحدث باسم قوات الدفاع الشعبي في مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك أعلن مساء أمس السبت أن الجيش الأوكراني استأنف القصف المدفعي للمدينة.

 

×