×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
الاتحاد الاوروبي يعدل عن مراقبة الانتخابات الرئاسية

الاتحاد الاوروبي يعدل عن مراقبة الانتخابات الرئاسية في مصر

عدل الاتحاد الاوروبي عن نشر بعثة مراقبين في مصر للاشراف على الانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في 26 و27 مايو المقبل بسبب عدم وجود ضمانات بحسن سير مهمتهم، كما اعلن الجهاز الدبلوماسي للاتحاد السبت.

وكان الاتحاد الاوروبي قبل دعوة من السلطات المصرية لارسال بعثة مراقبة وباشر نشرها في النصف الثاني من ابريل الماضي "وفقا لقواعد الاتحاد الاوروبي التي تشمل سلسلة من الشروط المحددة"، كما اوضح متحدث باسم جهاز العمل الدبلوماسي الاوروبي الذي تديره كاثرين اشتون.

وقال المتحدث "رغم افضل جهودنا لم تتحقق الشروط المطلوبة، وانتشار البعثة في الوقت المحدد لم يعد ممكنا".

واضاف المتحدث في بيان انه سيتم مع ذلك الابقاء على "فريق تقييم للانتخابات" برئاسة النائب الاوروبي ماريو ديفيد كشاهد على رغبة الاتحاد الاوروبي في "المحافظة على التزامه في العملية الانتخابية". الا ان "طبيعة هذه البعثة اكثر محدودية" ولن تستطيع مراقبة الانتخابات سوى في القاهرة.

وقال المتحدث "ما زلنا نعول على دعم السلطات المصرية التام لتسهيل العمل" الذي سيقوم به هذا الفريق وضمان "توفير السلامة اللازمة" لافراده.

ويرى الخبراء ان الفوز بالرئاسة شبه محسوم لقائد الجيش السابق المشير عبد الفتاح السيسي الذي يحظى بشعبية جارفة في البلاد منذ اعلانه عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي، اول رئيس مدني منتخب ديموقراطيا في مصر، في الثالث من تموز/يوليو الماضي.

 

×