×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

وزير الدفاع الامريكي: لا علم لدي بتجسس اسرائيل في الولايات المتحدة

صرح وزير الدفاع الامريكي تشاك هاجل بانه ليس لديه علم باي حقائق تؤكد صحة التقرير الذي نشرته مجلة نيوزويك الامريكية مؤخرا والذي جاء فيه ان اسرائيل تقوم بعمليات تجسس في الولايات المتحدة.

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها هاجل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون في تل ابيب اليوم الخميس ، حسبما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية.

واشار الوزير الامريكي إلى العلاقات الوثيقة بين اسرائيل والولايات المتحدة قائلا إنها تنعكس في المساعدات العسكرية الامريكية وفي دعم المشاريع التكنولوجية الاسرائيلية.

ونقلت الاذاعة عن هاجل قول إنه تفقد قاعدة لسلاح الجوسوف يجري فيها التمرين المشترك للجيشين الاسرائيلي والامريكي بمشاركة الاف الجنود. من جانبه ،اكد وزير الدفاع الاسرائيلي خلال المؤتمر الصحفي انه لم يُسمَح له بالتجسس في الولايات المتحدة عندما شغل منصب رئيس هيئة الاستخبارات في جيش الدفاع وانه لا يَسمح بالقيام بمثل هذه النشاطات التجسسية بصفته وزيرا للدفاع.

كانت مجلة " نيوزويك" الامريكية قد نشرت مطلع الشهر الجاري تقرير عمّا وصفته باعمال تجسس واسعة النطاق تقوم بها اسرائيل في الولايات المتحدة منذ فترة طويلة. ونفت اسرائيل ذلك على لسان وزير شؤون الاستخبارات يوفال شتاينتس.