×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
هيلاري كلينتون

بيل كلينتون يصف المزاعم بشان صحة هيلاري بانها "سخيفة"

وصف الرئيس الاميركي الاسبق بيل كلينتون الاربعاء تلميحات الجمهوريين الى ان صحة زوجته هيلاري قد تقف عائقا امام فرص ترشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة، بانها "سخيفة".

وقال كلينتون ان صحة زوجته افضل من صحته مؤكدا انها "تمارس التمارين الرياضية كل اسبوع، وهي قوية، وتبلي بلاء حسنا".

واضاف "بحسب علمي فانها افضل صحة مني. وبالتاكيد فانها تبدو اكثر تحملا الان".

واعلن الجمهوريون انهم سيعارضون ترشيح هيلاري كلينتون (66 عاما) عن الحزب الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 2016.

الا ان زوجها استخف بتصريحات الاستراتيجي الجمهوري كارل روف الذي قال ان هيلاري عانت من "اصابة في الدماغ" في حادث سقوطها الذي تسبب لها بارتجاج في الدماغ في 2012.

وقال كلينتون "في البداية قالوا انها تظاهرت بالاصابة بارتجاج في الدماغ"، في اشارة الى اتهامات الجمهوريين لها بانها بالغت في تصوير حدة اصابتها لتاخير شهادتها امام الكونغرس بشان الهجوم على البعثة الدبلوماسية الاميركية في بنغازي في ليبيا والذي ادى الى مقتل اربعة اميركيين.

وتابع "والان يقولون انها تستعد لاداء دور في مسلسل الاحياء الاموات، أعني انهم سيفعلون كل شيء" لاتهامها.

ورغم رفضه التلميحات الى ان زوجته تعاني من مشاكل عقلية، الا انه قال ان اصابتها كانت شديدة.

وقال "لقد اصيبت بارتجاج فظيع تطلب ستة اشهر من العمل الجاد للتغلب عليه"، مضيفا انها "لم تحاول ابدا ان تتظاهر بان تلك الاصابة لم تحدث لها".

وتابع ضاحكا "والان يقولون انها اصيبت بتلف في الدماغ .. ولو كان ذلك صحيحا فهذا معناه ان حالتي صعبة للغاية لانها لا تزال اسرع مني في التفكير".

وقال الرئيس السابق ان تصريحات روف مردها الى صعوبة السياسة الاميركية وجهود الجمهوريين لنشر الشكوك حول مؤهلات منافستهم الرئيسية.

واشار الى ان هذه المزاعم "تثير مسالة خطيرة حتى لو كان ذلك بطريقة سخيفة .. ولكن لا يمكننا ان نغضب كثيرا، فالامر لا يزال في بدايته، واداؤهم في هذا الشان سيتحسن اكثر واكثر".

 

×