×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
نائب رئيس الوزراء الروسي

نائب رئيس الوزراء الروسي: رومانيا لم تسمح لطائرتي بعبور مجالها الجوي

قال نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روجوزين ، الذي كان عائدا من ترانسنيستريا الى موسكو، إن رومانيا أغلقت مجالها الجوي امام طائرته.

ونقلت وكالة ايتار تاس عن روجوزين قوله في صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي " بناء على طلب الولايات المتحدة ، اغلقت رومانيا مجالها الجوي امام طائرتي. اوكرانيا لاتسمح لي بالعبور" حسبما ذكرت وكالة ايتار تاس الروسية.

غير أنه قال إن هذه العقوبات لن تجعله يلغي رحلته في المستقبل إلى تيراسبول (عاصمة ترانسنيستريا).

وقبل يومين، واجه نائب رئيس الوزراء مشاكل وهو في طريقه الى عاصمة الجمهورية التي أعلنت استقلالها حيث حضر استعراضا بمناسبة عيد النصر .ولم يتم السماح لطائراته التي كانت في طريقها الى شيسيناو عاصمة مولدوفا بعبور المجال الجوي لاوكرانيا ولذا كان يتعين عليه ان يقوم بالالتفاف من خلال بلغاريا ورومانيا

وكتب روجوزين في حسابه انذاك "الرحلة ألى شيسيناو عبر بلغاريا ورومانيا تستغرق اربع ساعات ونصف . اوكرانيا لاتسمح لنا بعبور مجالها الجوي "

واضاف " امر جيد ان اوكرانيا ليست مثل روسيا والا لكانت عملية الالتفاف والدوران بالطائرة قد استغرقت نحو عشرين ساعة" .

وبعد هبوط طائرة روجوزين قال قائد الطائرة إن ضباط المراقبة الجوية الرومانيين والبلغار سالوه عما إذا كانت الطائرة تقل "راكبا محظورا" واضاف روجوزين " انهم بحثوا ارسال طائرات اعتراضية" .

واشار الى روجوزين في اخر تدوينه له على موقع فيسبوك ان رومانيا اغلقت مجالها الجوي امامه على خلفية العقوبات التي فرضه الاتحاد الاوروبي

يذكر أن الاتحاد الاوروبي و الولايات المتحدة جمدا أصولا روسية وأصدرا حظرا بالسفر على أشخاص وفرضا عقوبات على شركات روسية بتهمة الضلوع في ضم شبه جزيرة القرم الاوكرانية في شهر اذار'مارس الماضي.

 

×