×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا باتت جماعية

الخارجية الروسية: انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا باتت جماعية

تسلم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، تقريراً أعدته وزارة الخارجية الروسية يفيد بأن انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا اكتسبت طابعا جماعيا.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف، قوله بهذا الصدد إنه من المفترض أن يجذب التقرير الانتباه إلى الوضع المأساوي لحقوق الانسان في أوكرانيا.

واعتبرت الخارجية في تقريرها الذي أطلقت عليه اسم "الكتاب الأبيض"، أن استمرار الانتهاكات في أوكرانيا قد يؤدي إلى تصعيد النزاعات في أوروبا كلها.

ويشير التقرير الى أنه "نظراً لاستمرار الانتهاكات في أوكرانيا، فان الوضع هناك يمكن أن يتحول إلى تهديد جدي للسلام وللأمن الإقليمي، وقد يؤدي إلى زيادة التناقضات القومية والاثنية في أوكرانيا وفي أوروبا أجمع".

وأعربت الخارجية عن أملها بأن تقوم الهيئات الدولية المعنية بتحقيقات موضوعية وليست مسيسة لحوادث انتهاك حقوق الانسان ومعاقبة المذنبين، مؤكدة أن "المعطيات الفعلية تشير إلى أن انتهاكات المبادئ الرئيسية لحقوق الانسان في اوكرانيا تتخذ طابعاً جماعياً".

ويتضمن "الكتاب الابيض" وقائع "انتهاك " حقوق الانسان في أوكرانيا في الفترة ما بين نهاية نوفمبر 2013 ولغاية نهاية مارس 2014.

ويعتمد التقرير على مواد إعلامية تابعة لوسائل إعلام روسية وأوكرانية وأجنبية، إلى جانب تصريحات مسؤولين في السلطة الاوكرانية الحالية وعلى أقوال شهود.