وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل ونظيره الكوري كيم كوان جين

القوات الجوية الكورية والأميركية تجري أكبر تدريبات جوية في شبه الجزيرة الكورية

قالت قيادة القوات الجوية الكورية الجنوبية اليوم الخميس إنها ستجري والقوات الجوية الأميركية أكبر تدريبات جوية في الفترة الممتدة من 11 إلى 25 من نيسان/ أبريل الجاري في المجال الجوي في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن قيادة القوات الجوية في البلاد أنها والقوات الأميركية ستجري أكبر تدريبات جوية باسم "الرعد ماكس(Max Thunder)" في شبه الجزيرة الكورية بدأ من يوم غد وحى 25 أبريل الجاري.

وتجري القوات الجوية الكورية والأميركية تدريبات "الرعد ماكس" الجوية الشاملة التي تقلد تدريبات الراية الحمراء (Red Flag) للقوات الجوية الأميركية، مرتين في كل سنة.

وتشارك 103 طائرات و1400 جندي في التدريبات.

وتجند القوات الجوية الكورية الجنوبية حوالي 50 طائرة بما فيها "اف-15كي" و"كي اف-16" و"اف-4اي" وغيرها، كما تجند القوات الجوية الأميركية نحو 50 طائرة على رأسها "اف-15" و"اف اي-18" وغيرها.

وتجري تدريبات "الرعد ماكس" معركة افتراضية من خلال تقسيم القوات المشتركة إلى فرقتين.

وقال مسؤول في القيادة إن القوات الجوية الكورية والأميركية ستعزز حالة الاستعدادات القتالية وسط تصاعد حدة التوترات للأزمة الأمنية في شبه الجزيرة الكورية مؤخرا.

كما ستجري القوتان الجويتان أيضا تدريبات "رعد المحيط الهادئ"(Pacific Thunder) التي تشمل عمليات البحث والإنقاذ القتالي في الفترة الممتدة من 14 إلى 18 أبريل الجاري.

 

×