×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

بوتين يدعو الى ازالة القناع عن المنظمات غير الحكومية "المدمرة"

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين اجهزة الامن الروسية بالتحرك ضد المنظمات غير الحكومية التي تستخدم في تنفيذ "اهداف تدميرية" للسلطة، وذلك حتى تتجنب روسيا السيناريو الذي اسفر عن الاطاحة بالرئيس الاوكراني.

وقال بوتين في اجتماع لجهاز المخابرات (اف.اس.بي) ان "التشريع الروسي يوفر كل الشروط التي تتيح للمنظمات غير الحكومية ممارسة نشاطها بحرية وشفافية. لكننا لن نسمح ابدا بان تستخدم في اهداف تدميرية كما حدث في اوكرانيا" كما جاء في مشاهد عرضها التلفزيون الروسي.

واعتبر بوتين ان "تنظيمات نازية جديدة وقومية ومقاتلين، كانوا القوة الضاربة الرئيسية لانقلاب غير دستوري، تم تمويلهم من الخارج بواسطة منظمات غير حكومية" في اوكرانيا.

واتهمت روسيا اكثر من مرة الدول الغربية بدعم حركة الاحتجاج في اوكرانيا التي اطاحت بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش وبالسماح بتجاوزات القوميين المتطرفين في كييف.

وقال الرئيس الروسي "يجب التمييز بين انشطة المعارضة المشروعة والموجودة في كل دولة ديموقراطية وبين التطرف الذي يقوم على الحقد والتحريض على الكراهية ورفض القانون والدستور".

واضاف "يجب التفريق بين الاعتراض بطريقة متحضرة على السلطة وبين خدمة مصالح اجنبية على حساب البلد".

ومنذ عودته الى الكرملين عام 2012 عزز بوتين الرقابة على المنظمات غير الحكومية مع اصدار قانون جديد يرغم تلك التي تستفيد من تمويلات اجنبية على تسجيل نفسها ك"عميلة للخارج".

وخلال اجتماع جهاز الاستخبارات الاثنين، قال الرئيس الروسي انه في عام 2013 ازيل القناع عن 46 ناشطا يعملون لاجهزة استخبارات اجنبية اضافة الى 258 عميلا وذلك بفضل عمل اجهزة الامن الروسية.

 

×