حريق في احد المطاعم في ايكويكي نتيجة الزلزال في تشيلي

زلزال جديد بقوة 7.8 درجات يضرب تشيلي وتحذير من تسونامي

ضرب زلزال بقوة 7.8 درجات مساء الاربعاء اقصى شمال تشيلي، بعد 24 ساعة من زلزال بقوة 8.2 درجات، ما ادى الى توجيه تحذير جديد من حصول تسونامي بحسب ما اعلنت السلطات.

وقالت دائرة متخصصة في الجيش التشيلي ان الزلزال وقع في الساعة 23,43 (1:43 ت غ) على بعد عشرين كلم جنوب مدينة ايكويكي، مضيفة انه "بسبب مستوى القوة انتقلنا الى حالة الانذار من وقوع تسونامي" على كامل ساحل تشيلي.

كما اطلق تحذير من وقوع تسونامي في شمال البيرو، بحسب البحرية في هذا البلد.

واعلنت البحرية في بيان ان "الزلزال الذي سجل في ايكويكي في تشيلي اثار انذارا بوقوع تسونامي من اتيكو (مقاطعة اريكويبا) وحتى تاكنا (على حدود تشيلي)" موصية المواطنين ب"الابتعاد عن المناطق الساحلية".

وتم اجلاء سكان البلدات الساحلية في تشيلي ولا سيما في اريكا وايكويكي وانتوفاغاستا، وهي المناطق الاكثر تضررا جراء الزلزال بقوة 8.2 درجات الذي اوقع ستة قتلى الاربعاء.

وكانت رئيسة تشيلي ميشال باشليه التي زارت خلال النهار المناطق المتضررة جراء زلزال الاربعاء، في مدينة اريكا (2100 كلم شمال سانتياغو) عند وقوع الزلزال الجديد وتم اجلاؤها الى احد مرتفعات المدينة، على ما افاد التلفزيون الرسمي تي في ان.

ولم تعلن السلطات التشيلية في الوقت الحاضر عن وقوع اي ضحايا او اضرار مادية اثر الزلزال.

وهرع سكان مدينتي اريكا وايكويكي الى الشوارع حين دوت صفارات الانذار وتوجهوا الى مناطق اكثر ارتفاعا، بحسب مشاهد عرضها التلفزيون التشيلي.

 

×