رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان

المعارضة التركية تطعن في نتائج الانتخابات البلدية في انقرة

يستعد اكبر حزب معارض لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان للطعن الثلاثاء بنتائج الانتخابات البلدية في انقرة التي فاز بها بفارق ضئيل حزب العدالة والتنمية الاسلامي المحافظ الحاكم.

وقال ايكان ارديمير نائب حزب الشعب الجمهوري لفرانس برس "سنرفع اليوم (الثلاثاء) طعنا لدى المجلس الانتخابي الاعلى".

واضاف ان "اكثر من الف من متطوعينا يعملون منذ اكثر من 48 ساعة للتحري في المعطيات في المقر العام لحزبنا، لدينا ادلة على وقوع مخالفات".

من جانب اخر صرح محامي مقرب من حزب الشعب الجمهوري طالبا عدم كشف هويته لفرانس برس ان "عمليات تزوير كبيرة تبينت في عدة مراكز اقتراع".

وتجمع الالاف من انصار حزب الشعب الجمهوري مساء الاثنين امام مقر المجلس الانتخابي الاعلى في انقرة رافعين اعلاما تركية ومنددين ب"تزوير مكثف" في العاصمة التي تعد خمسة ملايين نسمة ومطالبين بعملية فرز جديدة.

ودعا رئيس المجلس سعدي غوفن الناخبين الى الهدوء مؤكدا ان "الحقيقة" ستعلى.

واعلن رئيس بلدية انقرة مليح غوكجيك الذي يحظى بشعبية كبيرة والعضو في حزب العدالة والتنمية صباح الاثنين انه فاز بخامس ولاية متتالية بحصوله على 44,79% من الاصوات مقابل 43,77 لخصمه منصور يافاس.

واعلن كلا المتنافسين فوزه مساء الاحد في اجواء مشحونة بتهم التزوير وانقطاع التيار الكهربائي مرارا ما اثار شبهات.

وحقق حزب رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان حزب العدالة والتنمية فوزا كبيرا الاحد في الانتخابات البلدية بحصوله على 45% من الاصوات في مجمل انحاء البلاد رغم فضائح الفساد التي يتخبط فيها.

 

×