جنود كوريين جنوبيين على الحدود بين الكوريتين

الصين تحثّ كافة الأطراف في شبه الجزيرة الكورية على الهدوء وضبط النفس

حثّت الصين اليوم الاثنين، كافة الأطراف في شبه الجزيرة الكورية على حفظ الهدوء، وضبط النفس، بعيد حدوث تبادل لإطلاق النار بين الكوريتين.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، هونغ لي، قوله في إيجاز صحافي دوري "نحث كافة الأطراف المعنيين على حفظ الهدوء، وضبط النفس، والامتناع عن أعمال تتعارض مع السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية".

وأضاف أن "الوضع الحالي في شبه الجزيرة الكورية هش إلى حدٍ كبير"، مشيراً إلى أن "صون السلام والاستقرار يتطابق مع المصالح المشتركة لكافة الأطراف المعنيين".

وأعرب هونغ عن قلق الصين إزاء التطورات الأخيرة في هذا الصدد، مضيفاً أن موقف بلاده صارم وواضح، ويؤيد نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة، وصون السلام والاستقرار هناك، وحل القضايا عبر المفاوضات والاستشارات.

وكان الجيش الكوري الجنوبي أمر في وقت سابق اليوم، بإجلاء سكان جزيرة حدودية في البحر الغربي من شبه الجزيرة الكورية، بعد تبادل لإطلاق القذائف المدفعية مع الشمال، وذلك بعد أن نقل مصدر عسكري كوري جنوبي عن إعلان كوريا الشمالية منطقة لحظر التحليق والإبحار في البحر الغربي، في وقت أخطرت بيونغ يانغ سيول بعزمها إجراء تدريبات عسكرية تستخدم فيها ذخيرة حية.

 

×