صورة ارشيفية

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبدآن تدريبات إنزال واسعة النطاق في شبه الجزيرة الكورية

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الخميس تدريبات برمائية للإنزال على نطاق واسع في شبه الجزيرة الكورية ،وذلك في إطار مناورات مشتركة سنوية لتعزيز الاستعداد العسكري.

وأفادت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن القوات البحرية ومشاة البحرية من البلدين بدءا تدريبات "سانغ يونغ" (التنين المزدوج) على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة الكورية،التي تستمر حتى 7 نيسان/أبريل في إطار تدريباتهما الميدانية السنوية "فرخ النسر".

وانضم الأسطول السابع الأميركي للقوات الكورية الجنوبية الى الجنوب من جزيرة جيجو الجنوبية في وقت سابق من اليوم قبل أن ينتقل إلى مدينة بوهانغ الساحلية لإجراء بروفة قبل التدريب الفعلي المقرر في 31 آذار/مارس.

وتعتبر تدريبات "سانغ يونغ" هذا العام أكبر مناورات بحرية مشتركة بين البلدين منذ تلك التي جرت أثناء التدريبات السنوية " روح الفريق " التي أجريت في الفترة من عام 1976 حتى عام 1993.

ويشارك في التدريبات التي تستمر لمدة 12 يوما 200 من مشاة البحرية و 1000 من البحرية الكورية الجنوبية و 7500 من مشاة البحرية الأميركية و 2000 من أفراد البحرية ، إلى جانب 22 طائرة Osprey tilt-rotor ومروحيات CH -53.

ومن المقرر أن يشارك اللواء الثالث لمشاة البحرية من أوكيناوا وفرقة قيادة الأسطول السابع في هذه المناورات، التي تنطوي على تدريبات برمائية وعمليات هجوم جوي .