×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
ثلث مقاتلات سلاح الجو الملكي البريطاني أوقفت عن الخدمة

60% من طائرات النقل بسلاح الجو البريطاني لا تستطيع الطيران

كشفت أرقام رسمية اليوم الأحد أن ثلث مقاتلات سلاح الجو الملكي البريطاني أوقفت عن الخدمة، وأن ما يصل إلى نحو 60% من أسطوله من طائرات النقل من طراز (هرقل) لا تستطيع الطيران.

وقالت صحيفة "ديلي ستار صندي" إن أرقام وزارة الدفاع البريطانية اظهرت أن واحدة من كل ثلاث مقاتلات من طراز (تايفون)، البالغ سعر الواحدة منها 60 مليون جنيه استرليني، تم سحبها عن الخدمة.

واضافت أن مصادر في سلاح الجو الملكي البريطاني اقترحت بأن الحرب في العراق وافغانستان وليبيا كان لها أثر سلبي على مقاتلات الخطوط الأمامية، والتي يشارك بعضها في العمليات القتالية منذ نحو 12 عاماً.

وذكرت الصحيفة أن أرقام الوزارة اظهرت أيضاً أن 32 طائرة من مقاتلات (تايفون) من أصل 85 مقاتلة، و30 طائرة من أصل 72 مقاتلة من طراز (تورنادو)، وطائرتين من أصل ثلاث من طائرت التجسس من طراز (سانتينل)، و 9 طائرات نقل من أصل 15 من طراز (هرقل)، وطائرتين من أصل 6 من طائرات النقل العملاقة (سي ـ 17 غلوب ماستر) لدى سلاح الجو الملكي البريطاني، تخضع للصيانة.

واشارت إلى أن العديد من طائرت سلاح الجو الملكي البريطاني تم سحبها من الخدمة بسبب استخدامها بصورة مكثّفة في الطلعات الجوية من قبل طواقمه خلال العقد الماضي.

ونسبت الصحيفة إلى متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية قوله "إن طائراتنا ومقاتلاتنا تحتاج إلى صيانة دورية مثل بقية المعدات العسكرية، لكننا نقوم بهذا الاجراءات بعناية لضمان توفر ما يكفي من الطائرات للعمليات العسكرية".

 

×