موقع تويتر موقع تويتر

جهاز تنظيم الاتصالات التركي يؤكد حجب موقع تويتر والرئيس غول ينتقد القرار

قال جهاز تنظيم الاتصالات التركي (بي.تي.كيه) اليوم الجمعة ان موقع تويتر أغلق بحكم قضائي بعد شكاوى قدمها مواطنون بأن منتدى التواصل الاجتماعي ينتهك الخصوصية.

وقال جهاز تنظيم الاتصالات في بيان على موقعه على الانترنت انه طلب في السابق من تويتر حذف بعض المحتويات لكن الموقع تقاعس عن عمل ذلك.

وأضاف "نظرا لعدم وجود خيار آخر أغلق الدخول الى موقع تويتر تمشيا مع قرارات المحكمة بتجنب أي ايذاء محتمل للمواطنين في المستقبل."

وقال موقع تويتر ومقره سان فرانسيسكو بعد ظهر أمس الخميس بالتوقيت المحلي انه يبحث الامر ولم يصدر بيانا رسميا. لكن الشركة نشرت تدوينة موجهة للمستخدمين الاتراك تبلغهم بكيفية الاستمرار في كتابة تدوينات عن طريق الرسائل النصية.

وصرح مسؤول تركي رفيع اليوم الجمعة بأن تركيا لا تخطط في الوقت الراهن لاغلاق مواقع تواصل اجتماعي أخرى مثل فيسبوك.

وقال المسؤول "المسار الذي اتخذ لاغلاق الدخول للموقع (تويتر) اتخذ في اطار قرار محكمة نتيجة لعدم التغلب على المشكلة مع ادارة تويتر."

وأضاف "في الوقت الراهن لا يوجد قرار يتعلق بمواقع تواصل اجتماعي أخرى مثل فيسبوك."

وانتقد الرئيس التركي عبدالله غول الجمعة في حسابه على تويتر موقع التواصل الاجتماعي مساء الخميس من قبل الحكومة الاسلامية المحافظة برئاسة رجب طيب اردوغان الذي يواجه فضيحة فساد.

وكتب الرئيس التركي في تغريدة "لا يمكن الموافقة على الحجب التام لشبكات التواصل الاجتماعي ... آمل الا يستمر هذا الوضع طويلا".

 

×