سيدة تبكي في مطار بكين بعد الانباء عن فقدان الطائرة الماليزية

ماليزيا ترسل طائرة إلى موقع رصده قمر صناعي صيني بحثاً عن الطائرة المفقودة

أعلنت ماليزيا، اليوم الخميس، إرسال طائرة للتحليق فوق المنطقة البحرية، التي تحوم فيها 3 أجسام ضخمة، كان قد رصدها قمر صناعي صيني، وذلك في اليوم السادس لعمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة.

وكتب وزير النقل الماليزي، هشام الدين حسين، اليوم في حسابه على موقع "تويتر"، أن طائرة "قد أرسلت لدرس المعلومات المتعلقة بالحطام الذي ظهر في صور أقمار صناعية صينية".

وكانت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلت في وقت سابق اليوم، عن إدارة العلوم والتكنولوجيا والصناعة للدفاع الوطني الصيني، أن قمراً صناعياً صينياً تمكن من رصد 3 قطع عائمة على سطح المياه في موقع بين ماليزيا وفيتنام، عند نقطة قريبة من المكان الذي فقد الاتصال به بالطائرة الماليزية.

يذكر أن 42 سفينة و39 طائرة تشارك في البحث عن طائرة البوينغ 777-200 التى كان على متنها 227 راكباً وطاقم مؤلف من 12 فرداً، عندما اختفت في وقت مبكر من يوم السبت، وهي فى طريقها من كوالالمبور إلى بيجينغ، بعدما فقد الاتصال معها فوق المياه الواقعة بين ماليزيا وفيتنام.

وعدّلت الصين عمل 10 أقمار صناعية موجودة في المدار للمساعدة في أعمال البحث عن الطائرة الماليزية التي كان على متنها 154 صينياً.

 

×