طائرة بوينغ 787 تابعة لشركة الخطوط الجوية اليابانية

هبوط اضطراري لبوينغ 787 تابعة للخطوط الجوية اليابانية في هونولولو ولا جرحى

هبطت طائرة بوينغ 787 تابعة لشركة الخطوط الجوية اليابانية اضطراريا الاحد في هونولولو بسبب مشكلة تقنية، كما اعلنت الشركة على موقعها الالكتروني.

والطائرة التي كانت تقل 171 راكبا (بمن فيهم افراد الطاقم) اقلعت من مطار طوكيو هانيدا في طريقها الى سان فرانسيسكو، كما اضافت الشركة.

وقد واجهت على ما يبدو مشكلة في المحرك بحسب شبكة تلفزيون "ان اتش كي" اليابانية الرسمية، واكتفت الشركة بالاشارة الى مشكلة طرات "بسبب احد التجهيزات". ولم تسجل اصابة اي شخص.

وتستخدم شركتا "الخطوط الجوية اليابانية" و"اول نيبون ايروزير" العديد من طائرات البوينغ 787 التي تقرر وقفها جميعا قبل عام بسبب حوادث خطيرة على علاقة بالبطارية.

ومنذ استئناف عمل هذه الطائرات التي تدعى "دريملاينرز" في الربيع الماضي، تواجه باستمرار مشاكل اخرى مختلفة تؤدي في بعض الاحيان الى الغاء او تاخير رحلاتها.

واشارت شركة بوينغ الجمعة الماضي الى تشققات في اجنحة بعض طائرات دريملاينر 787 التي لم يتم تسليمها بعد، مثيرة شبح سلسلة حوادث ادت الى بقاء هذه الطائرة جاثمة على ارض المطار طيلة اشهر.

واعلن متحدث باسم شركة التصنيع ان بوينغ تبلغت بهذه المشكلة من قبل شركة "ميتسوبيشي هيفي انداستريز" اليابانية التي تعمل بعقد ثانوي وتصنع الاجنحة "لان تغييرا في عملية الانتاج قد يكون سبب تشققات بحجم شعرة في عدد محدد" من الاجنحة.

 

×