المبشر الاسترالي جون شورت لدى وصوله الى مطار بكين

كوريا الشمالية تطرد مبشراً أسترالياً كانت تحتجزه منذ فبراير

أعلنت كوريا الشمالية اليوم الاثنين عن طرد مبشر أسترالي سبعيني كانت تحتجزه منذ شهر شباط/فبراير الماضي، بسبب توزيعه منشورات دينية في بيونغ يانغ.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) نقلاص عن وزكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية ان كوريا الشمالية قررت طرد المبشر المسيحي الأسترالي جون ألكسندر شورت، الذي كانت تحتجزه ويبلغ من عمره 75 عاماً، من أراضيها.

وذكرت الوكالة ان كوريا الشمالية اعتقلت شورت، الذي دخل إلى بيونغ يانغ كسائح، في 18 شباط/فبراير الماضي بسبب توزيعه منشورات دينية في معبد بوذي في بيونغ يانغ في عيد ميلاد الزعيم السابق كيم جونغ إيل الموافق في 16 فبراير، وقامت باستجوابه.

وأفادت بأن المبشر الأسترالي اعترف نفسه بأن أنشطته كانت أعمالاً إجرامية، وقدم اعتذاراً عما فعله ودعا إلى العفو عنه، مضيفة ان الجهاز المعني قرر ترحيله من كوريا الشمالية نظراً للتسامح في قانون الدولة، ومراعاة لسن المبشر.

يشار إلى انه سبق أن طردت بيونغ يانغ المواطن الأميركي ميريل نيومان (85 سنة)، بعد مرور 42 يوماً على توقيفه، مشيرة إل ىانه دخل إلى كوريا الشمالية كسائح واحتجز بتهمة الأعمال العدائية ضد الدولة.

ويذكر ان المبشر الأميركي من أصل كوري كينيث باي، والمبشر الكوري الجنوبي كيم جونغ أوك، ما زالا محتجزين في كوريا الشمالية بتهمة مماثلة لتهمة شورت.

 

×