×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
ويليام بيرنز

ويليام بيرنز في أوكرانيا غداً للقاء قيادتها الجديدة

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الإثنين أن نائب وزير الخارجية ويليام بيرنز سيزور غداً أوكرانيا ليلتقي قيادتها الجديدة.

وذكرت الوزارة في بيان أن بيرنز سيسافر اليوم إلى تركيا ويتوجّه غداً إلى كييف في زيارة تستمر إلى بعد غد حيث "سيتشاور مع القادة الرئيسيين الأوكرانيين، ومجتمع الأعمال، والمجتمع المدني حول دعم الولايات المتحدة لجهود أوكرانيا من أجل ضمان مستقبل مستقر وديمقراطي وشامل ومزدهر".

وأضاف البيان أن المسؤول الأميركي سيلتقي بمجموعة واسعة من السياسيين ورجال الأعمال وممثلين عن المجتمع المدني، بمن فيهم الرئيس بالوكالة ألكسندر تورشينوف، والزعيم المعارض أرسنيي ياتسنيوك، ونواب.

وتابع أن بيرنز "سيحثّ الحكومة الجديدة على اتخاذ كل الخطوات اللازمة من أجل انتخابات رئاسية حرة وعادلة في أيار/مايو، وعلى التشكيل السريع لحكومة وحدة وطنية تمثل المجموعة الواسعة من الأطراف المعنية في الخطاب السياسي الداخلي في أوكرانيا، ويشجّع على خطوات فورية من أجل الإصلاحات الضرورية لاستعادة الصحة السياسية والاقتصادية الأوكرانية".

وذكر أن ممثلين عن وزارة الخزانة والمجلس الإقتصادي الوطني سيرافقون بيرنز في زيارته، وسيعملون مع شركاء مثل الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي على مناقشة الدعم المالي المطلوب خلال تطبيق الحكومة الجديدة "للخطوات الضرورية الصعبة لإصلاح الاقتصاد".

وقال البيان إن المسؤول الأميركي سيشجّع كل الأوكرانيين على مواصلة جهودهم لخط فصل جديد من تاريخهم يؤدي إلى أوكرانيا ديمقراطية سيدة مزدهرة وحرة في اختيار مستقبلها.

وخلال زيارته لاسطنبول سيلتقي بيرنز وكيل وزارة الخارجية التركية فريدون سينيرليوغلو ويناقشان مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية بينها أزمة سوريا، ومكافحة الإرهاب، وعملية التسوية القبرصية.