×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

ألمانيا تمنح 'يونيسف الأردن' 10 ملايين يورو لرعاية الأطفال السوريين

أعلنت بعثة منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسف‏ ) في عمّان ، اليوم الإثنين ، إنها تلقت تبرعا جديدا من الحكومة الألمانية قدره 10 ملايين يورو للإستجابة للمتطلبات الناجمة عن الأزمة السورية .

وقالت البعثة في بيان أن اليونيسيف"تلقت دعما جديدا وتبرعا جديدا من الحكومة الألمانية قدره 10 ملايين يورو لتحسين الخدمات وتحسين نوعية التعليم وخدمات الدعم النفسي الإجتماعي للأطفال السوريين".

ونقل البيان عن نائب ممثل اليونيسف في الأردن ميكيل سرفادي قوله "لقد ازدادت احتياجات اللاجئين السوريين في المجتمعات المضيفة وكذلك احتياجات المجتمعات المضيفة نفسها بشكل كبير في الأشهر القليلة الماضية. بفضل المساهمة السخية من قبل الشعب والحكومة الألمانية" .

وأوضح أن اليونيسف " ستكون قادرة على توسيع نطاق الوصول إلى الخدمات وتحسين نوعية التعليم وخدمات الدعم النفسي الإجتماعي التي تعتبر حاسمة في تجنب جيل ضائع من الأطفال السوريين".

وأشار البيان إلى أن " المنحة الألمانية الجديدة سترفع مساهمة ألمانيا لاستجابة اليونيسف للأزمة السورية في الأردن إلى 45 مليون يورو منذ عام 2012 ، كما ستساعد على تلبية الإحتياجات المتزايدة للأطفال اللاجئين السوريين والأطفال المستضعفين الأردنيين في المملكة ".

ومن المقرر أن تمول هذه المنحة هذا العام البرامج التي تقدم فرص تعليمية ودعم نفسي للأطفال والمراهقين والشباب السوريين حتى سن 24 عاما بشكل فعال في المخيمات والمجتمعات المضيفة، وكذلك الأطفال الأردنيين المستضعفين في جميع أنحاءالمملكة .

 

×