×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
التغير المناخي يهدد أسلوب حياة الاندونيسيين

كيري: التغير المناخي يهدد أسلوب حياة الاندونيسيين

حذر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الاندونيسيين يوم الأحد أن التغير المناخي قد يهدد "نمط حياتهم بالكامل" وذلك في إطار دعوته بلدان العالم لبذل المزيد من الجهد لوقف ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وفي كلمته أمام مجموعة من الطلاب انتقد كيري المتشككين في وجهة النظر بأن النشاط الانساني هو المسؤول عن الاحتباس الحراري ووصفهم بأنهم "علماء مستواهم متواضع" وقال إنه لا ينبغي السماح للشركات الكبرى واصحاب المصالح الخاصة "بخطف" الجدل الدائر عن المناخ.

وقال مساعدون لكيري إن وزير الخارجية الامريكي اختار اندونيسيا لالقاء اول كلمة ضمن مجموعة من الخطب في العام الحالي بشأن هذه القضية ويعزى ذلك في جزء منه الى كون البلد تتألف من ارخبيل يضم اكثر من 17 ألف جزيرة وإنها معرضة للخطر جراء ارتفاع منسوب مياه البحر.

وقال كيري في مركز ثقافي تموله الولايات المتحدة في العاصمة جاكرتا "بسبب التغير المناخي ليس سرا ان اندونيسيا اليوم ... واحدة من (أكثر) البلدان عرضة (للخطر) على الارض."

وأضاف قائلا "ليست مبالغة القول إن أسلوب حياتكم الذي تحيونه وتحبونه عرضة للخطر."

وتتماشى حملة كيري مع مفاوضات بين نحو 200 دولة بخصوص ابرام معاهدة عالمية جديدة بشأن التغير المناخي من المنتظر إقرارها في العام المقبل.

كان كيري أعلن في بكين يوم الجمعة ان الصين والولايات المتحدة وهما صاحبتا اعلى نسبة انبعاثات للغازات المسببة للاحتباس الحراري اتفقتا على تكثيف تبادل المعلومات والاقتراحات بشأن رسم سياسة تحد من الغازات المسببة للاحتباس الحراري اعتبارا من 2020.

 

×