وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم كوان جين

وزير الدفاع الكوري الجنوبي يقول إن الشمال أكمل استعداداته لإجراء تجربة نووية رابعة

أعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي، كيم كوان جين، إن بيونغ يانغ أكملت الإستعدادات لإجراء تجربة نووية رابعة في موقعها الأساسي بشمال شرق البلاد، ولكنه لفت إلى عدم وجود بوادر لتنفيذ ذلك قريباً.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن كين، قوله في جلسة الإستجواب البرلمانية بشأن الدبلوماسية والوحدة والدفاع، اليوم الإثنين، إن كوريا الشمالية أكملت الاستعدادات لإجراء تجربة نووية في منطقة بونغ كيه-ري.

غير أنه أكّد عدم وجود بوادر تشير إلى أنها على وشك إجراء تجربة نووية.

وفي حديثه عن تحرك كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ طويل المدى، أشار إلى أنه تم رصد الخطوات الأساسية للاستعدادات في منطقة دونغ تشانغ-ري.

وقال إن التجربة النووية وإطلاق الصاروخ يمكن أن يجريا بموجب قرار القيادة الكورية الشمالية، معرباً عن اعتقاده بأن إطلاق الصاروخ له علاقة وثيقة مع إجراء التجربة النووية، نظرا للممارسات السابقة، مؤكدا أن سيول تراقب عن كثب التطورات في كوريا الشمالية وتعد لمواجهة أي أزمة.

وكان المعهد الأميركي - الكوري بجامعة جونز- هوبكينز، قال على موقعه الإلكتروني (نورث 38)، يوم الجمعة الماضي، إن كوريا الشمالية أشرفت على الإنتهاء من أعمال توسيع منصة لإطلاق الصواريخ البالستية بغرب البلاد، التي قد تستخدمها لإطلاق صواريخ إستراتيجية قادرة على إصابة أهداف بالولايات المتحدة.

 

×