صورة ارشيفية

واشنطن تحذّر الرحلات المتوجهة إلى روسيا من عبوات معجون أسنان قد تستخدم لنقل مواد متفجّرة

حذّرت السلطات الأميركية شركات الطيران التي تقوم برحلات مباشرة إلى روسيا، من عبوات معجون أسنان قد تستخدم لنقل مواد متفجّرة.

ونقلت شبكة "سي ان ان" الأميركية عن مصدر أمني أميركي قوله إنه تم تحذير شركات الطيران التي تقوم برحلات مباشرة إلى روسيا، من عبوات معجون الأسنان والعبوات الأخرى التي تستخدم في مساحيق التجميل، باعتبار أنها قد تستخدم لنقل مواد متفجرة.

وأوضح المصدر أنه لا توجد تهديدات مباشرة على أميركا، وأن هذا التحذير لشركات الطيران الأميركية والعالمية يستند إلى معلومات إستخباراتية جديدة قبل انطلاق أولمبياد سوتشي بروسيا.

أوضحت وكالة الأمن القومي الأميركي في بيان أنها "تشارك مثل هذه المعلومات مع الشركاء المحليين والدوليين إلى جانب الدول التي تستضيف أحداثا عالمية".

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤول في الوكالة أنها "عادة تتشارك المعلومات ذات الصلة، مع الشركاء المحليين والدوليين، بما في ذلك تلك المرتبطة بالفعاليات الدولية مثل أولمبياد سوتشي"، وأضاف أنه "رغم عدم علمنا بتهديد محدد للوطن في هذا الوقت، إلا أن هذا التواصل الروتيني هو جزء مهم من التزامنا للتأكد من تحقيق هذه الأولوية".

وكان مسؤولون أمنيون روس أعلنوا الشهر الفائت أنهم سيمنعون حمل كافة أنواع السوائل والجل بأية كميات داخل حقائب السفر في الرحلات المتوجهة إلى مطاري موسكو الرئيسيين، وذلك كإجراء إحترازي قبل انطلاق الألعاب الأومبية غداً الجمعة في سوتشي.

 

×