صورة ارشيفية

كوريا الجنوبية وأوكرانيا تطلقان أول تدريب مشترك بينهما ضد القرصنة

أطلقت كوريا الجنوبية، وأوكرانيا، أول تدريبات مشتركة بينهما ضد القرصنة، اليوم الثلاثاء، في مياه الساحل الصومالي، لتعزيز إمكانية التشغيل المتداخل بين القوتين البحريتين للبلدين.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء، عن هيئة أركان القوات المسلحة، أن مدمرة كورية جنوبية تزن 4.4 أطنان وسفينة الخفر الأوكرانية تزن 3.5 أطنان، شاركتا في سلسلة من الفعاليات التي تشمل فريق التدمير تحت المياه والوحدة البحرية من البلدين المسؤولة عن عمليات التدريبات للبحث والإستيلاء والكفاءة بالذخيرة الحية والطيران.

وأشارت إلى أن قائدي القوتين البحريتين سيناقشان بعد التدريب، سبل التعاون في محاربة القرصنة وتوسيع التعاون العسكري الثنائي.

ومن جهته، شدد الرقيب الكوري الجنوبي، تشوي سونغ موك، على الأهمية الكبرى "للتعاون مع الدول الأخرى لحماية سفننا والمساهمة في السلام البحري العالمي"، معتبراً أن "أول تدريبات مشتركة مع أوكرانيا مهّدت الطريق للتبادلات بين القوتين البحريتين للبلدين".

وتم نشر الوحدة العسكرية الكورية الجنوبية، تشونغ هيه، في خليج عدن في العام 2009، للمشاركة في المساعي العالمية لمحاربة القرصنة في ساحل الصومال.

وفي كانون الثاني/يناير من العام 2012، حرر فريق الكوماندوز البحري من وحدة تشونع هيه الكورية ناقلة كورية جنوبية مختطفة من قبل القراصنة الصوماليين في البحر العربي، وأنقذ 21 من طاقمها وقتل 8 من القراصنة.

 

×