×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
مشروع إسكاني لليهود فقط في قلب مدينة يافا

مشروع إسكاني 'لليهود فقط' في قلب مدينة يافا

أعلنت مجموعة مقاولين إسرائيليين ينتمون للتيار الصهيوني – القومي الاستيطاني عن نيتهم بناء مشروع إسكاني "لليهود فقط" في قلب مدينة يافا الساحلية ،في إطار حملتهم "لتهويد "المدينة.

وقال الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" اليوم الثلاثاء إن المشروع الإسكاني يشمل 12 وحدة سكنية في شارع "ييفيت" وهو الشارع الرئيسي في يافا.

وأضافت الصحيفة أنه بادر لهذا المشروع الإسكاني مقاول بناء يدعى يعقوب هايمان، وهو مهاجر جديد من الولايات المتحدة بعد أن تديّن، وعمل في السنوات الأخيرة في مجال البناء لليهود فقط، ويسكن في القدس حاليا وسكن في الماضي في مستوطنة "إيتمار" بالضفة الغربية.

وأطلق على المشروع الإسكاني اسم "بنيناة يافو"، أي جوهرة يافا، وبين المبادرين للمشروع شركة "أماناه" المتخصصة في أعمال البناء في المستوطنات وخاصة في البؤر الاستيطانية في قلب الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية.

ونُشرت في الأسابيع الأخيرة إعلانات في مراكز سكن أتباع التيار الصهيوني – الديني وجاء فيها أن من يشتري الشقق سيحصل "على إعفاء ملموس في ثمنها مقارنة بأسعار السوق لشقق كهذه، وتقع على مسافة قريبة جدا من المتنزه على الشاطئ ويوجد في كل شقة شرفة وعريشة" للاحتفال بعيد المظلة اليهودي.

وقالت الصحيفة إن مالك الأرض الذي من المخطط إقامة المشروع عليها يريد بيعها مقابل 5.3 مليون شيكل (حوالي 1.5 مليون دولار).

ونظم هايمان جولة للمعنيين بشراء الشقق أمس، قال خلالها إن هذا المشروع الإسكاني سيسوق "لجمهور المتدينين ولكن بإمكان أي يهودي شراء شقة إذا التزم بالحفاظ على أجواء دينية".

وأضاف هايمان أن "الحلم هو أن تكون يافا يهودية، وأي يهودي يشتري شقة في يافا يرفع احتمالات أن يقدم يهود آخرون على شقة هنا" وأنه يتوقع إنهاء العمل في المشروع خلال سنتين.

 

×