×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
من امام مديرية امن القاهرة امس

مارغيلوف: تفجيرات مصر حرب 'إرهابية' تقودها جماعات مرتبطة بالقاعدة

اعتبر المبعوث الخاص للرئيس الروسي للتعاون مع دول أفريقيا، ميخائيل مارغيلوف، اليوم السبت، سلسلة التفجيرات التي تعرّضت لها مصر في الذكرى الثالثة لثورة 25 حزيران/يناير، "حرباً إرهابية" تقودها مجموعات مرتبطة بتنظيم "القاعدة".

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء عن مارغيلوف، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، أن "التفجيرات الأخيرة في القاهرة هي حرب إرهابية تقودها المجموعات المرتبطة بالقاعدة ضد مصر".

وأضاف أن هذه الجماعات "تبلورت ضمن جموع الإسلاميين المحتجين ضد سلطات مصر الجديدة"، وتقوم بأعمال شغب واسعة في شوارع العاصمة وغيرها من المدن، و"في غضون ذلك يتحدث الإسلاميون في مصر علانية عن حرب أهلية رغم أن أي حرب يعلنونها لا يمكن أن تكون إلا حرباً إرهابية".

واعتبر مارغيلوف أن جماعة الإخوان المسلمين في مصر "أظهرت بوضوح أنها غير قادرة على إدارة البلاد في ظل تركيز النخبة الحاكمة منها على أسلمة البلاد وعدم اهتمامها بتحسين الوضع الاقتصادي المتدهور".

ووقعت أمس الجمعة 4 تفجيرات في محافظتي القاهرة والجيزة، حيث جاءت البداية أمام مديرية أمن القاهرة بواسطة سيارة مفخخة، في حين وقعت الإنفجارات الـ 3 الأخرى بالجيزة ما أدى الى مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات بجروح.

وأعلنت مجموعة "أنصار بيت المقدس" اليوم مسؤوليتها عن التفجيرات الأربع في القاهرة داعية المسلمين في مصر إلى الابتعاد عن المقار الأمنية ومراكز الشرطة.

 

×