عاصفة ثلجية في شمال شرق الولايات المتحدة تؤدي الى الغاء الاف الرحلات الجوية

الغيت حوالى ثلاثة الاف رحلة جوية الخميس في الولايات المتحدة فيما ضربت عاصفة ثلجية شمال شرق البلاد مصحوبة برياح قوية ودرجات حرارة متدنية جدا يتوقع ان تهبط الى 13 درجة تحت الصفر مساء الجمعة في نيويورك.

واعلن انذار حول عاصفة شتائية حتى منتصف يوم الجمعة في ولايات نيويورك ونيوجرزي وبنسيلفانيا وقسم من منطقة نيو انغلاند.

ومن المتوقع ان تصل سماكة الثلوج من 10 الى 20 سنتم في نيويورك حيث بدأت تتساقط بكثافة مساء الخميس، مع رياح ستصل سرعتها الى 56 كلم في الساعة وتراجع الانقشاع الى مستويات متدنية جدا.

ويتوقع ان تهبط درجات الحرارة خلال ليل الجمعة السبت الى 13 درجة تحت الصفر وان يكون وقع البرد بمستوى 23 درجة تحت الصفر بسبب الرياح، بحسب الارصاد الجوية.

وفي بوسطن حيث تساقط الثلج بكثافة ايضا الخميس تتوقع الارصاد تدني درجات الحرارة الى 21 تحت الصفر وامر رئيس البلدية توماس مينينو باغلاق المدارس العامة الجمعة وتمت تعبئة الحرس الوطني.

والغيت اكثر من 500 رحلة الخميس في مطارات نيويورك بينها 353 رحلة من والى نيوآرك و125 رحلة الى لاغوارديا و70 رحلة الى مطار جون كينيدي الدولي، مع تاخير مئات الرحلات الاخرى بحسب موقع "فلايت آور.كوم" المتخصص.

كما سجلت بلبلة في حركة الرحلات في مطار بوسطن لوغان واعلن عن تعليق اقلاع الرحلات الخميس قرابة الساعة 20,30 (1,30 تغ). اما الجمعة فعلقت اكثر من 600 رحلة في نيويورك وبوسطن و909 رحلات في جميع انحاء البلاد.

وصدر انذار من عاصفة ثلجية في منطقة لونغ آيلندر شرق نيويورك.

وتشكل العاصفة في نيويورك اختبارا أول لرئيس البلدية الجديد بيل دي بلازيو الذي تولى مهامه الاربعاء.

واعلن صباح الخميس "اننا جاهزون" مؤكدا خلال مؤتمر صحافي انه استيقظ وهو لا يفكر سوى بالثلج.

ودعا سكان نيويورك الى العودة باكرا الى منازلهم وعدم الخروج مساء الخميس ومراقبة جيرانهم.

وحذر من ان "البرد سيكون غير اعتيادي" ناصحا المواطنين في حال الاضطرار الى التنقل بان يستقلوا وسائل النقل العام مع تنبيههم الى تاخير في المواعيد.

واعلن حاكم ولاية نيوجرزي كريس كريستي وحاكم ولاية نيويورك اندرو كومو حال الطوارئ كما اعلن كومو اغلاق ثلاث طرقات وطنية خلال الليل بينها طريق لونغ آيلاند وتفعيل مركز العمليات الطارئة بسبب الاحوال الجوية.

وفي كونيتيكت امر الحاكم دانيل مالوي بان يغادر موظفو الدولة عملهم بين الساعة 15,00 والساعة 15,30 الخميس لتيسير حركة السير في المساء والا يعودوا الى العمل سوى ظهر اليوم التالي.

 

×