×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السفارة الروسية في دمشق تعتبر تصريح بوغدانوف 'عار عن الصحة'

أعلنت السفارة الروسية في دمشق أن التصريحات المنسوبة لنائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف التي صدرت اليوم الخميس حول ترشح رئيس السوري بشار الأسد هي "عارية عن الصحة كليا".

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر في السفارة، أن "ما تردد نقلا عن بعض الوكالات من تصريحات منسوبة لبوغدانوف حول ترشح الأسد الانتخابات الرئاسية القادمة هو "عار عن الصحة كليا"، مشيراً إلى أن النص الأصلي للمقابلة الصحفية معه موجود على موقع إنترفاكس الروسية ووزارة الخارجية للاتحاد الروسي.

وأضافت السفارة أن "موقف روسيا من مسألة الحل للأزمة السورية لم يطرأ عليه أي تغيير حيث تبقى موسكو على قناعة راسخة بأن كل المواضيع المتعلقة بمستقبل سورية بما في ذلك من يجب أن يترأسها يجب أن تحل من قبل السوريين أنفسهم ومن خلال الحوار الوطني فيما بينهم دون أي تدخل خارجي".

يشار إلى أنه ذكر في وقت سابق اليوم أن بوغدانوف اعتبر أن "إعلان الرئيس السوري بشار الأسد بشأن عدم استبعاده المشاركة بالانتخابات الرئاسية القادمة، أمر لا يساعد في تهدئة الوضع"، مشيرا إلى أن موسكو تدعو الأطراف إلى الإبتعاد عن التصريحات التي تثير المشاعر السلبية لدى الطرف الآخر للنزاع.

وأضاف أن " تبادل التصريحات يعقد الأمور ولا يهدئ الوضع"، مشيرا الى "أننا ندعو لعدم إطلاق التصريحات قبل بدء المفاوضات نظرا لما يمكن أن تثيره من ردات الفعل.. من الأفضل الإبتعاد عنها".

 

×