كوريا الشمالية تؤكد اعتقال اميركي وتنشر "اعترافه"

اكدت كوريا الشمالية السبت انها تعتقل اميركيا متقاعدا بتهمة القيام ب"اعمال عدائية" ونشرت اعترافا مكتوبا له بارتكاب الجرائم المنسوبة اليه، كما اوردت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية.

وذكرت الوكالة ان ميريل نيومان البالغ 58 عاما اعتقل في تشرين الاول/اكتوبر على اثر دخوله الى الاراضي الكورية الشمالية "مدعيا انه سائح".

وكانت زوجة هذا المحارب السابق في الحرب الكورية وجهت الاثنين نداء للافراج عنه لمناسبة عيد الشكر الذي احتفل به الخميس في الولايات المتحدة.

وكان ميريل نيومان المتحدر من كاليفورنيا يقوم برحلة منظمة لعشرة ايام الى هذا البلد عندما اعتقل في 26 تشرين الاول/اكتوبر فيما كان يهم بمغادرة بيونغ يانغ بالطائرة.

واوضحت الوكالة الكورية الشمالية ان هذا الرجل المسن متهم بارتكاب جرائم بصفته سائح وخلال مشاركته في الحرب الكورية (1950-1953).

وبحسب الوكالة فان هذا المحارب السابق اعترف في رسالة مكتوبة بانكليزية رديئة "اثناء الحرب الكورية ارتكبت قائمة طويلة من الجرائم لا يمكن محوها بحق حكومة كوريا الشمالية والشعب الكوري".

واوضحت زوجته لي ان زوجها يعاني من مشاكل في القلب وبحاجة للعناية، مؤكدة ان عائلته ارسلت له حزمة تحتوي على ادوية -الثانية منذ اعتقاله- على امل ان تصله بسرعة.

والاسبوع الماضي دعا وزير الخارجية الاميركي جون كيري بيونغ يانغ الى الافراج عن الاميركي السجين مؤكدة ان اعتقاله يعتبر من "الخيارات المتهورة لكوريا الشمالية".

 

×