لندن ترسل ست طائرات اضافية لمساعدة متضرري اعصار الفيليبين

تعتزم بريطانيا ارسال ست طائرات اضافية الى الفيليبين لتقديم المساعدات الى الناجين من اعصار هايان الذي اوقع اكثر من 5200 قتيل في الارخبيل، وفق ما اعلنت الحكومة البريطانية الاحد.

وتنقل الطائرات الاف الخيم والاغطية والخيم ولوازم المطبخ.

ويأتي هذا الاعلان في وقت توجهت وزيرة التنمية الدولية البريطانية جوستين غرينينغ الى مناطق متضررة جراء الاعصار هايان بينها مدينة تاكلوبان المنكوبة.

وقالت الوزيرة في بيان صادر عن وزارتها "على الرغم من ان بامكاننا الافتخار بتحقيق الطاقم والمعدات البريطانية فارقا فوريا، لكننا لن نقف عند هذا الحد".

ووعدت بريطانيا بتقديم 50 مليون جنيه استرليني (81 مليون دولار) للفيليبين وارسلت سفينتين حربيتين. كذلك قدم البريطانيون مبلغ 57 مليون جنيه (92 مليون دولار) اضافي بواسطة اللجنة الوطنية للطوارئ المتعلقة بالكوارث.

واشارت غرينينغ الى ان بريطانيا ستساعد الفيليبين على حماية نفسها من الكوارث المستقبلية وستساعد خصوصا "النساء والفتيات اللواتي هن عادة من يعانين بشكل مضاعف جراء الازمات من هذا النوع".

واسفر الاعصار هايان الذي ضرب الفيليبين في 8 نوفمبر عن مصرع اكثر من 500 شخص وفقدان 1600 اخرين، وفق ما اعلنت الحكومة الفيليبينية الجمعة، ما يجعلها احدى اكبر الكوارث في التاريخ الحديث لهذا البلد.

 

×