×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

شرطة الأمم المتحدة تطالب بمزيد من النساء في صفوفها

أعلنت شرطة الأمم المتحدة المشاركة في بعثات حفظ السلام عن حاجتها للمزيد من النساء في صفوفها.

وأشار كبار المسؤولين في شرطة الأمم المتحدة إلى ضرورة زيادة عدد النساء في صفوف الضباط من أجل النجاح في تنفيذ ولاية الشرطة، مشددين على ان هذا يعد بين مجموعة التحديات التي تواجه الشرطة في بعثات حفظ السلام.

وقال المستشار في شرطة الأمم المتحدة، ستفان فيللر، في مؤتمر صحافي عقده في نيويورك إن "تواجد المزيد من النساء يساعد على الوفاء بالمسؤوليات المعقدة من الشرطة في البعثات الحالية، وهو أمر أساسي في حملة الأمم المتحدة والجهود العالمية لتجنيد مزيد من الاناث ضمن عمليات الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم".

وأضاف فيللر "يجب أن يكون لدينا المزيد من ضباط الشرطة من الإناث بين ذوي القبعات الزرقاء، والجهود العالمية تمثل تفانينا من أجل التمثيل المتساوي للنساء والرجال في كل من الأمم المتحدة وخدمات الشرطة في الدول المضيفة التي نعمل معها جنبا إلى جنب".

وتابع "حققنا بعض النجاحات ولكن هناك الكثير الذي يتعين القيام به في هذا المجال، بعض بعثات حفظ السلام على سبيل المثال تقترب من الهدف، فـ22% من عناصر الشرطة في قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص هن نساء، أما بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان فنسبة النساء فيها 19%، فيما النسبة في البعثة بلبيريا هي 13%".

وتهدف الأمم المتحدة إلى أن يصل عدد النساءبين قوات الشرطة إلى 20% بحلول العام 2014.