30 عاملا في عداد المفقودين اثر انهيار مركز تجاري في جنوب افريقيا

اوقف عمال الانقاذ ظهر الاربعاء عمليات البحث عن احياء بين انقاض مركز تجاري قيد الانشاء في دوربان، وهم كانوا يحاولون منذ الصباح العثور على ثلاثين عاملا مفقودا.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال نيل بويل منسق اجهزة الاغاثة الخاصة "كرايسيز ميد" ان "عمليات البحث قد توقفت قبل ثلاثين دقيقة حتى يتمكن مهندسو البلدية من استخدام آلات رفع  كبيرة لازالة الاسمنت". واضاف "لم تظهر حتى الان اي اشارة الى وجود احياء" تحت السقف المنهار.

وقتل شخص واحد واصيب 29 اخرون بجروح خطرة في انهيار هذه الورشة التي حاولت البلدية المحلية وقفها لاسباب امنية، كما ذكرت الشرطة وعمال انقاذ.

واوضح كريس بوتا المنسق الذي تابع عمليات الانقاذ طوال الليل قبل ان يحل محلهم عناصر الشرطة الذين كانوا يستخدمون ستة كلاب مدربة على البحث عن الاشخاص، ان "اثنين هما في حالة حرجة، واصيب جميع الاخرين بجروح خطرة". واضاف ان "عدد الاشخاص المفقودين هو 30. ولا نعرف بالضبط عدد الاشخاص الذين ما زالوا تحت الانقاض".

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال تولاني زواني المتحدث باسم الشرطة الوطنية "لا نعرف عدد الاشخاص الذين نبحث عنهم، لكننا ما زلنا نقوم بعمليات بحث ...".  واوضح ان الشرطة تحاول ان تعرف من المتعهدين من الباطن ومالكي الورشة "عدد الاشخاص المفقودين".

وقال بوتا "انهم يواجهون صعوبة في الكشف عن العدد لان الحادث وقع لدى انتهاء دوام العمل في الورشة ولا يعرفون عدد الاشخاص الذين غادروا او تمكنوا من المغادرة".

وقد اعلن عن خمسين عاملا عالقين تحت الانقاض بعيد الحادث الناجم عن انهيار السقف.

واضاف بوتا "تم العثور على 29 شخصا في الساعات الثلاث الاولى"، مشيرا الى ان "ليس لديه فكرة في هذا الوقت" عن الاشخاص الذين ما زال يتعين انقاذهم.

 

×