×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

المخيمات الفلسطينية في سوريا أصبحت أرض معارك

قال مدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في سوريا، مايكل كنزلي، اليوم الإثنين، إن المخيمات الفلسطينية في سوريا "أصبحت أرض معارك".

وقال كنزلي خلال مشاركته في اجتماعات الدول المانحة واللجنة الاستشارية لـ(الأونروا) التي عقدت في منطقة البحر الميت جنوب العاصمة الأردنية عمّان، إنه "لا أحد يستطيع التنبؤ بالمستقبل القادم لسوريا في ظل عدم وجود حلول سلمية في هذا البلد".

واعتبر كنزلي أن المخيمات الفلسطينية في سوريا "أصبحت أرض معارك"، مشيراً إلى أن "اللاجئين الفلسطينيين في هذا البلد أصبحوا لاجئين مرتين"، ووصف الصراع الدائر في سوريا بأنه "قاسٍ"، قائلاً "لا أحد محمي في هذا البلد".

وأشار كنزلي إلى إنه "لا أحد يملك إحصائيات مؤكدة عن حجم الدمار الذي حلّ بالمخيمات الفلسطينية في سوريا"، وقال "كل ما أستطيع قوله إن دماراً كبيراً أصاب هذه المخيمات".

وقال مدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في سوريا، مايكل كنزلي، إن (الأونروا) حاولت نقل مساعدات للاجئين في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، غير أنها صُدّت، لكننا "تمكنا من إيصال بعض المساعدات إلى أماكن أخرى في سوريا".