ارتفاع حصيلة الفيضانات في فيتنام الى 34 قتيلا

اسفرت الفيضانات المدمرة التي اجتاحت فيتنام وتعد الاخطر منذ 1999 عن سقوط 34 قتيلا على الاقل و11 مفقودا في وسط البلاد بحسب حصيلة جديدة اعلنتها السلطات المحلية  الاحد.

وقال نغوين كوانغ ترانغ مسؤول اللجنة الاقليمية لمكافحة الكوارث الطبيعية، مقرها في مدينة دانانغ، لوكالة فرانس برس "احصينا حتى هذا الصباح 34 قتيلا و11 مفقودا. وغمرت المياه اكثر من مئة الف منزل. كما اضطربت حركة وسائل النقل البري والجوي وعلى سكك الحديد بشكل كبير".

وبث التلفزيون الرسمي اليوم الاحد صورا لمنازل وشوارع مغمورة بالمياه في مدينة هوي آن السياحية ومدينة هوي الامبريالية القديمة المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونيسكو حيث تم اجلاء مئات السياح في الايام الاخيرة.

واكد المسؤول "ان هطول الامطار ما زال متواصلا صباح الاحد على منطقتي كونغ نغاي وبنه دنه الساحلتين الاكثر تضررا حيث قتل ما لا يقل عن عشرين شخصا في اخطر فيضانات منذ العام 1999"، مضيفا ان الاضرار المادية قدرت في البداية ب65 مليون دولار.

وكانت السلطات المحلية اكدت اجلاء نحو عشرين الف شخص واشارت الى حصيلة سابقة من ستة قتلى على الاقل في وسط فيتنام بسبب فيضانات نجمت عن امطار غزيرة نتيجة انخفاض ضغط جوي مداري جديد في بحر الصين.

وتم اجلاء نحو ثمانمئة الف شخص في البلاد قبل مرور الاعصار هايان الاثنين الماضي الذي اجتاح الفيليبين قبل ان تخف قوته لدى وصوله الى فيتنام.

 

×