الاتحاد الاوروبي يقدم 7 ملايين يورو لمساعدة ضحايا اعصار الفيليبين

قرر الاتحاد الاوروبي تقديم سبعة ملايين يورو اضافية في اطار مساعداته الانسانية لضحايا الاعصار هايان الذي ضرب الفيليبين الاسبوع الماضي، ليضاف هذا المبلغ الى 13 مليون يورو كان قدمها سابقا، كما اعلنت مسؤولة في الاتحاد السبت.

وقالت المفوضة الاوروبية لشؤون المساعدات الانسانية ومواجهة الازمات كريستينا جورجييفا خلال زيارة الى مانيلا ان الاتحاد قرر زيادة مساعداته بقيمة 7 ملايين يورو لتصل الى 20 مليونا.

واضافت "لقد اتيت لانقل رسالة تضامن من الاوروبيين. نحن نقف الى جانب كل الضحايا مع مساعدة فورية وكبيرة".

واوضحت انه بالاضافة الى العشرين مليون يورو التي قدمها الاتحاد الاوروبي، فان المساعدات الانسانية الثنائية التي قدمتها دول اعضاء في الاتحاد للفيليبين لمساعدتها في التصدي لهذه الكارثة بلغت لوحدها 25 مليون يورو.

وشددت المفوضة على ان "الاولوية هي لتأمين طرق الوصول الى المناطق المنكوبة وتقديم المساعدة العاجلة. من المهم ايضا ان ننسق جهودنا من اجل الوصول الى كل من يحتاج مساعدة".

وخلال زيارتها الى الفيليبين ستجول المفوضة الاوروبية على كل من مانيلا وسيبو وتاكلوبان في وسط البلاد.

وبعد اسبوع على مرور الاعصار زادت الجمعة وتيرة عمليات الانقاذ والاسعاف مع وصول حاملة الطائرات الاميركية جورج واشنطن الى سواحل المنطقة المنكوبة.

واطلقت الامم المتحدة، التي كانت اقرت هذا الاسبوع بان وتيرة وصول المساعدات "بطيئة جدا"، نداء الى المجتمع الدولي لجمع مساعدات انسانية بقيمة 301 مليون دولار.

 

×