موسكو ترفض تحميل طهران مسؤولية عدم التوصل إلى اتفاق في مفاوضات جنيف

رفضت موسكو اليوم الثلاثاء تحميل واشنطن لطهران مسؤولية عدم التوصل إلى اتفاق في مفاوضات جنيف بين إيران والسداسية الدولية ، وقالت أن تصريحات الجانب الأميركي بهذا الشأن "تشوه الواقع".

ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية، اليوم الثلاثاء، عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية قوله أن "الإيرانيين ليسوا مسؤولين عن هذا الفشل".

وأضاف أن "إيران وافقت على مشروع الاتفاق، لكن الأطراف المشاركة في المفاوضات النووية لم تتمكن من الاتفاق عليه في النهاية لأن ذلك تطلب اتخاذ القرار بالإجماع".

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري حمل ايران مسؤولية عدم التوصل الى اتفاق في مفاوضات جنيف بين مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) ،وإيران بشان برنامجها النووي.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف كتب أمس في تغريدة على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" ،"السيد الوزير هل كانت إيران غيرت مساء الخميس "الماضي" نصف المسودة الأميركية ورفضتها بشكل علني صباح الجمعة "الماضي؟".

وجاءت تغريدة ظريف، بعد أن حمل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إيران المسؤولية عن عدم التوصل إلى اتفاق في مفاوضات جنيف بين القوى الكبرى وإيران بشأن برنامجها النووي.

 

×