×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

دوق كيمبريدج يمثّل جدّته الملكة للمرّة الأولى في زيارة دولة

سيمثّل دوق كيمبريدج الأمير وليام، المصنّف ثانياً في ترتيب ولاية العرش البريطاني، جدّته الملكة اليزابيث الثانية، للمرة الأولى في زيارة دولة حين ينضم إلى رئيسة كوريا الجنوبية، بارك غين هاي، في حفل وضع حجر الأساس لنصب تذكاري للحرب الكورية.

وقالت صحيفة (ديلي اكسبريس)، اليوم الخميس، إن الأمير وليام، البالغ من العمر 31 عاماً، سيحقق معلماً آخر في إطار استعداداته لدوره المستقبلي كملك، من خلال تمثيل جدته الملكة في حفل بحدائق فيكتوريا إمباكمنت في لندن.

وأضافت أن بارك، أول امرأة تتولى منصب الرئاسة في كوريا الجنوبية، ستحل ضيفة على الملكة وزوجها الأمير فيليب وستقيم في المقر الرسمي للعاهلة البريطانية بلندن (قصر باكنغهام) من الخامس وحتى السابع من نوفمبر المقبل.

وسيشارك الأمير وليام الرئيسة بارك في حفل إزاحة الستار عن نموذج مصغّر لنصب يمثل ما يقرب من 100 ألف جندي خدموا في صراع الحرب الباردة بين القوات المدعومة من الاتحاد السوفياتي في كوريا الشمالية وقوات الأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة في كوريا الجنوبية من عام 1950 إلى عام 1953.

وكان دوق كيمبريدج حصل مؤخراً على دور ملكي جديد كمعاون شخصي لجدته الملكة اليزابيث الثانية لتمثيلها في المناسبات الاحتفالية وتنظيم حضورها الافتتاح الرسمي للبرلمان، بعد تنامي الدور الذي يلعبه داخل العائلة الملكية.

واستضاف الأمير وليام الأسبوع الماضي أول حفل تنصيب له بالنيابة عن الملكة في قصر باكنغهام، قام خلاله بتقديم أوسمة ومنح ألقاب شرف لشخصيات حققت إنجازات ومساهمات بارزة في مختلف المجالات.

 

×