×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الرئيس الفنزويلي يعلن تأسيس دائرة حكومية للسعادة في البلاد

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن عزمه تأسيس دائرة حكومية جديدة في البلاد هي دائرة السعادة، على ان تسند مهام إدارتها في إطار منصب "نائب وزير" إلى النائب السابق في البرلمان الفنزويلي، الطبيب رافائيل ريوس.

كما أكد مادورو على أن الدائرة الجديدة ستشمل 30 برنامجا اجتماعيا، تهدف إلى توفير الخدمات الضرورية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال والمشردين.

بالإضافة إلى ذلك سيتم تعيين نائب وزير ثانٍ للتنسيق ومتابعة تنفيذ هذه البرامج. الجدير بالذكر أنه سيتعين على الدائرة الجديدة مزاولة مهامها في ظروف اقتصادية صعبة تمر بها فنزويلا، حيث تفتقر الكثير من أسواقها التجارية إلى السلع البديهية في التداول مثل الصابون ومعجون الاسنان وغيرها من المستلزمات.

وقد دفعت هذه الظروف الحكومة الفنزويلية إلى اتخاذ إجراءات بحثا عن حلول، فأممت الكثير من الشركات والمصانع المنتجة لهذه السلع، بالإضافة إلى قيامها بعمليات استيراد على نطاق واسع أملا بسد الثغرات.

إلى ذلك أعلن نيكولاس مادورو عن استحداث عيد جديد في فنزويلا أطلق عليه عيد "الحب والوفاء"، سيتم الاحتفال به سنويا في 8 ديسمبر.

وقد وقع الاختيار على هذا اليوم تحديدا بسبب إعلان رئيس البلاد السابق هوغو تشافيز فيه إصابته مجددا بالسرطان بعد تماثله للشفاء.

حول هذا الأمر قال مادورو إنه "على الرغم من المرض الذي أصاب هوغو تشافيز إلا أنه جاء في هذا اليوم (8 ديسمبر) ليودع وطنه وأحباءه بهدوء ورباطة جأش".

 

×