×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مدير وكالة الأمن القومي الأميركية يغادر منصبه في الربيع

ذكر المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني ان مدير وكالة الأمن القومي الأميركية كيث الكسندر يغادر منصبه في فصل الربيع المقبل، مؤكداً ان لا علاقة للأمر بتسريب الموظف السابق في الوكالة إدوارد سنودن معلومات سرية.

وسئل كارني خلال مرتمر صحافي عن التقارير التي تتحدث عن عزم ألكسندر التنحي، وإن كان لهذا الأمر علاقة بفضيحة سنودن، فكان جوابه "لا"، مضيفاً "مضيفاً يمكننا أن نؤكد انه قبل عدة أسابيع أكد الجنرال ألكسندر للرئيس (الأميركي باراك أوباما) انه يعتزم مغادرة منصبه في ربيع العام 2014".

تابع "عندما مددت ولايته مرة ثالثة كمدير لوكالة الأمن القومي في آذار/مارس 2013، أشار الجنرال ألكسندر إلى رغبته في التقاعد في الربيع المقبل".

وأشاد كارني بألكسندر، مؤكداً ان أوباما "يتوق لاستمرار العمل معه إلى حين انتهاء ولايته، ويشكره ويشكر الرجال والنساء في وكالة الأمن القومي على وطنيتهم وتكريسهم وقتهم للعمل الذي يقومون به يومياُ بغية الحفاظ على سلامتنا".

وكان موظف سابق في وكالة الأمن القومي الأميركي يدعى إدوارد سنودن كشف عن وثائق سرية وقد منحته موسكو حق اللجوء المؤقت لمدة سنة واحدة بالرغم من احتجاح الحكومة الأميركية التي تسعى لاسترجاعه وتتهمه بالتجسس وسرقة معلومات سرية عن برامج الأمن القومي.

 

×