ستة قتلى في معارك بين الجيش ومليشيا دفاع ذاتي في جنوب افريقيا الوسطى

اوقعت معارك بين قوات جيش جمهورية افريقيا الوسطى وميليشيا للدفاع الذاتي ستة قتلى في منطقة مونغومبا جنوب البلاد، وفق ما علم من مصدر عسكري في بانغي السبت.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته "جرت معارك الجمعة بين عناصر من قوات الدفاع والامن ارسلتهم بانغي الى بومبورو بمنطقة مونغومبا ومجموعات الدفاع الذاتي"(فرق مكافحة المناجل).

وبحسب المصدر "سقط ستة قتلى والكثير من الجرحى بين فرق الدفاع الذاتي" وهي مليشيات لقرويين تشكلت ردا على فظاعات ارتكبت بحق الاهالي من قبل متمردين سابقين (سيليكا) منذ توليهم السلطة بالقوة نهاية آذار/مارس.

واوضح المصدر "منذ بعض الوقت تجوب مجموعة من الرجال غير المعروفين القرى في المنطقة وتمارس تجاوزات ضد الاهالي وخصوصا المسلمين منهم" وحسب هؤلاء على سيليكا. وفي هذا الاطار "تسببوا في مقتل تاجرين في بانغي-بوشيرا" في بداية تشرين الاول/اكتوبر.

وتابع المصدر ان الاهالي ابلغوا سلطات بانغي بهذه الميليشيا التي تزرع الرعب فارسلت قوات الجيش والشرطة الى منطقة مونغومبا للقضاء عليهم.

واوقعت معارك مماثلة بين مجموعات الدفاع الذاتي ومتمردين سابقين الثلاثاء 50 قتيلا وعشرات الجرحى في قربة غارغا المنجمية التي تبعد نحو 200 كلم شمال بانغي.

 

×