مقتل 3 متمردين في غارات اميركية على شمال غرب باكستان

قتل ثلاثة متمردين الاثنين بغارات لطائرة اميركية من دون طيار على شمال غرب باكستان، المنطقة القبلية المحاذية لافغانستان، في ثاني هجوم من نوعه خلال 24 ساعة في هذه المنطقة، وفق ما افادت السلطات.

وحصل الهجوم الذي استهدف معسكرا للمتمردين، في منطقة بويا بولاية شمال وزيرستان التي تمثل معقلا لمتمردي القاعدة وطالبان. وقال مسؤول امني لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه ان "طائرة اميركية من دون طيار اطلقت صاروخين على معسكر للمتمردين ما ادى الى مقتل ثلاثة متمردين". وهذه الغارات هي الثانية من طائرات اميركية من دون طيار على هذه المنطقة في غضون 24 ساعة.

والاحد، ثتل ثلاثة ناشطين على الاقل على بعد كيلومترات قليلة من ميرانشاه، كبرى مدن شمال وزيرستان. واكد مصدر اخر في الاجهزة الامنية حصلية غارات الاثنين. ولم يتم التعرف على هويات القتلى. ويعرف عن بويا بانها معقل لمجموعة القيادي في طالبان حافظ غول بهادور.

وتعتبر الولايات المتحدة هذه الغارات جزءا حيويا من حربها ضد متمردي طالبان والقاعدة في المناطق القبلية المحاذية لافغانستان، الا ان باكستان تنتقد باستمرار هذه الممارسات التي ترى فيها انتهاكا لسيادتها. وبحسب تعداد اجرته وكالة فرانس برس، حصل حوالى 20 هجوما من طائرات من دون طيار خلال العام الجاري ما ادى الى مقتل حوالى مئة شخص، مقابل 101 هجوم في العام 2010 اسفرت عن 670 قتيلا.

 

×