×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

قبل الاستفتاء على الاستقلال ..معظم سكان اسكتلندا يشعرون اسكتلنديون فقط

وصف معظم من يعيش في اسكتلندا هويتهم الوطنية بأنها اسكتلندية فقط، مع اقتراب موعد الاستفتاء على استقلالهم عن المملكة المتحدة.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الخميس إن البيانات الجديدة الصادرة عن احصاء سكان المملكة المتحدة لعام 2011 اظهرت أيضاً أن 62% من الاسكتلنديين وصفوا أنفسهم بأنهم اسكتلنديون فقط، و 18% بأنهم اسكتلنديون وبريطانيون.

واضافت أن 2% فقط من سكان اسكتلندا وصفوا أنفسهم بأنهم انكليز، و 2% بأنهم ينتمون إلى هويات أخرى في المملكة المتحدة باستثناء الهوية الاسكتلندية.

ومن المقرر أن يشارك الناخبون الاسكتلنديون في الاستفتاء على استقلال بلادهم يوم 18 أيلول/سبتمبر 2014، والإجابة بنعم أو لا على سؤال "هل تؤيد استقلال اسكتلندا؟".

واظهر البيانات الجديدة أيضاً أن 4% من سكان اسكتلندا في عام 2011 ينتمون إلى الأقليات العرقية بالمقارنة مع 2% فقط عام 2001، في حين ولد 83% في اسكتلندا وآخرون في دول المملكة المتحدة الأخرى، ومن بينهم 9% في انكلترا و 07ر% في ايرلندا الشمالية و 03ر% في ويلز.

واشارت إلى أن 15% من ابناء الأقليات العرقية المقيمين في اسكتلندا ولدوا في بولندا، و 6% في الهند، و 6% في جمهورية ايرلندا، في حين شكّلت الأقليات العرقية نسبة 12% من سكان مدينة غلاسكو، و 8% من سكان أدنبره وأبردين، و 6% من سكان دندي.