×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

طرّاد 'موسكو' يصل البحر المتوسط لقيادة القطع البحرية الروسية المنتشرة فيه

وصل طراد "موسكو" التابع للأسطول الروسي في البحر الأسود، اليوم الجمعة، إلى البحر المتوسّط ليقود مجموعة القطع البحرية الروسية المنتشرة هناك.

ونقلت وكالة أنياء "نوفوستي" الروسية عن مدير جهاز الإعلام التابع لأسطول البحر الأسود، فياتشيسلاف تروخاتشوف، قوله إن طراد "موسكو"، السفينة الرئيسية للأسطول الروسي في البحر الأسود، انضم اليوم إلى مجموعة القطع البحرية الروسية في البحر المتوسط ليقودها.

وقد دخل الطراد إلى البحر المتوسط قادماً من المحيط الأطلسي، بعد أن كان غادر قاعدة أسطول البحر الأسود في مدينة سيفاستوبول في 3 يوليو 2013.

وقال قائد القوات البحرية الروسية، الأميرال فيكتور تشيركوف، الأسبوع الماضي إن عدد السفن الحربية الروسية الموجودة في البحر المتوسط سيرتفع إلى 10 قطع بعد أن ينضم إليها طراد "موسكو" وسفينة الخفر "سميتليفي" وسفينة الإنزال "نيكولاي فيلتشينكوف".

وضمت مجموعة القطع البحرية الروسية في البحر المتوسط في الأسبوع الماضي سفن الإنزال "بيريسفيت" و"أدميرال نيفيلسكي" و"مينسك" و"نوفوشركسك" و"الكسندر شابالين" وبارجة "أدميرال بانتيلييف"، وهي السفينة التي صممت أصلا لمكافحة الغواصات، وسفينة الخفر "نيوستراشيمي".

وأشار الأميرال تشيركوف إلى أن مهام القطع البحرية الروسية في البحر المتوسط "واضحة" وهي "درء أي خطر على حدود وأمن الدولة" الروسية.

 

×