×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

أفريبول.. طبعة الإنتربول الأفريقية

اعتبرت رئيسة المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "إنتربول" ميراي باليسترازي، الخميس، إن "فكرة إنشاء منظمة إفريقية للشرطة الجنائية أفريبول ممكنة التجسيد".

وأوضحت باليسترازي لوكالة الأنباء الجزائرية في اليوم الأخير من الدورة الـ22  للندوة الإقليمية الإفريقية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية أن "انشاء مثل هذه المنظمة يشكل جزءا من المبادرات التي تدعمها" منظمتها داعية إلى"إعداد قاعدة بيانات مشتركة للبلدان الإفريقية".

وأضافت "للبلدان الإفريقية انشغالات مشتركة في مجال الجريمة ومثل هذه المبادرات لا يمكن إلا أن تكون مفيدة على صعيد التعاون ومكافحة مختلف الآفات".

وأكد المشاركون في المؤتمر الإقليمي الأفريقي للإنتربول في وهران (غرب لجزائر) أن "تعزيز بناء القدرات وتحسين تبادل المعلومات الشرطية على الصعيدين الوطني والإقليمي مجالان أساسيان ينبغي تطويرهما" بحسب ما جاء في البيان الختامي للمؤتمر.

ووافق المندوبون على الخطة الاستراتيجية لمنطقة أفريقيا للفترة 2014-2016، التي تشمل توسيع نطاق استخدام منظومة الإنتربول للاتصالات الشرطية.

وتقضي الخطة الاستراتيجية "بمساعدة رؤساء أجهزة الشرطة الإقليمية في إفريقيا على تبيان الجرائم الجديدة وكشف مرتكبيها والتعامل معهم بحزم عبر مكاتب الإنتربول الإقليمية الأربعة في أبيدجان ونيروبي وهراري وياوندي".

وشارك في الاجتماع 40 وفدا افريقيا من بينهم 18 مديرا عاما للشرطة للبلدان الإفريقية.

 

×