كوريا الجنوبية تبني أول سفينة محلية للعمليات البرمائية والنقل

كشفت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، عن أول سفينة محلية الصنع لعمليات الهبوط البرمائية تزن 4500 طن، مشيرة إلى انها ستستخدم في عمليات هبوط القوات البحرية وعمليات النقل ابتداء من العام 2015.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الإثنين، أن حفل تدشين السفينة، محلية الصنع والمعدة لعمليات الهبوط البرمائية، أقيم في حوض بناء السفن لشركة هانجين في ميناء بوسان الجنوبي، بحضور رئيس هيئة الأركان البحرية اللواء تشوي يون هي، وقائد سلاح مشاة البحرية، لي هو يون، ومسؤولي الشركة ومسؤولين حكوميين.

ولفتت إلى ان اسم "تشونغ بونغ" اطلق على السفينة نسبة إلى أعلى قمة في جبل جيري، مشيرة إلى ان شركة هانجين للصناعات الثقيلة والإنشاءات بنت السفينة معتمدة على تكنولوجيا محلية.

وقال تشوي في كلمة خلال الحفل، إن هذه السفينة، التي تتميز بقدرة التنقل المتقدمة وقدرة التحميل، تلعب دوراً رئيسياً في عمليات الهبوط بغية تحسين القدرة الحربية البرمائية للجيس الكوري الجنوبي.

ويبلغ طول السفينة 126 متراً وعرضها 19 متراً، مع سرعة قصوى تصل إلى 23 عقدة.

ويمكن أن تحمل 300 فرد من القوات المسلحة بكامل عتادهم وكذلك الدبابات البرمائية وطائرتي هليكوبتر مع منصة إطلاق.

وقال مسؤولون عسكريون، انه سيتم تفويض السفينة للقوات البحرية الكورية الجنوبية في النصف الثاني من العام المقبل، وسيتم نشرها في مهام النقل وبعثات حفظ السلام في العام 2015.

 

×