×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

كاميرون: لدى بريطانيا أدلة جديدة على استخدام الأسلحة الكيميائية في ريف دمشق

قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الخميس إن لدى المملكة المتحدة أدلة جديدة على استخدام الأسلحة الكيميائية في ريف دمشق الأسبوع الماضي.

وقال كاميرون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن العلماء البريطانيين في مختبرات بورتون داون الحكومية "يفحصون عينات من العاصمة السورية، ويعتقد تماماً أنه سيكون من الخطأ تراجع أميركا عن فعل أي شيء بعد أن وضعت خطاً أحمر على المزيد من الاستخدام الواسع للأسلحة الكيميائية في سوريا".

وحذّر من أن الولايات المتحدة "سترسل اشارة مروعة للرئيس (بشار) الأسد وللحكام المستبدين أيضاً في أي مكان آخر، في حال لم تفعل أي شيء بعد وضعها للخط الأحمر".

واضاف كاميرون "أن الدليل على استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيميائية ينمو في جميع الأوقات، والعلماء في مختبرات بحوث الحرب الكيميائية في المملكة المتحدة يحققون في هجمات الأسلحة الكيميائية في ريف دمشق يوم 21 أغسطس الماضي".

وقال "ننظر للتو في بعض العينات المأخوذة من دمشق في مختبر بورتون داون في بريطانيا، والتي تُظهر أيضاً استخدام الأسلحة الكيميائية في ريف دمشق".

ونفت الحكومة السورية مسؤوليتها عن الهجمات المزعومة بالأسلحة الكيميائية في الغوطتين الشرقية والغربية بريف دمشق، واتهمت المتمردين بشنها.

 

×