×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

كيري وهيغل الثلاثاء امام مجلس الشيوخ للدفاع عن تدخل عسكري في سوريا

يشارك وزيرا الخارجية والدفاع الاميركيان جون كيري وتشاك هيغل الثلاثاء في جلسة استماع برلمانية في مجلس الشيوخ الاميركي للدفاع عن تدخل عسكري في سوريا، حسب ما اعلن مصدر برلماني الاثنين.

وصرح مصدر في مجلس الشيوخ لفرانس برس ان المسؤولين سيقدمان شهادتهما امام لجنة الشؤون الخارجية. والجلسة مقررة في الساعة 14,30 (18,30 تغ) وسيشارك فيها مسؤولون اخرون في الادارة الاميركية.

وتندرج الجلسة في اطار الحملة المكثفة التي اطلقتها ادارة باراك اوباما لحث النواب المترددين في الكونغرس على دعم اللجوء الى القوة ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

ويجري الرئيس الاميركي ونائبه جو بادين والسكرتير العام للبيت الابيض الاثنين والثلاثاء اتصالات هاتفية بعدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ بحسب مسؤول كبير في الادارة الاميركية.

ويتوقع ان يلتقي جون ماكين وليندسي غراهام العضوان في مجلس الشيوخ اللذين يؤيدان تدخلا اكبر مما يريده اوباما في سوريا، الرئيس الاميركي في البيت الابيض في الساعة 14,00 (18,00 تغ).

والسبت اثار اوباما مفاجأة عندما اعلن نيته الحصول على اذن الكونغرس لضرب النظام السوري وهذا الامر يعتبر مجازفة لان الكونغرس لم يبد تعاونا كبيرا معه هذه السنة.

 

×