ثلاثة قتلى سقطوا في الزلزال في جنوب غرب الصين

خفضت السلطات الصينية اليوم الاحد حصيلة الزلزال الذي ضرب امس منطقة نائية في جنوب غرب الصين الى ثلاثة قتلى، موضحة ان اثنين من الضحايا تم احتسابهم مرتين.

وكانت الحصيلة السابقة تتحدث عن سقوط خمسة قتلى في الزلزال الذي بلغت شدته 5,8 درجات. لكن مكتب الحد من الكوارث والوقاية من الزلازل في يونان قال ان الحصيلة انخفضت لانه تم احتساب ضحايا مرتين في منطقتين مختلفتين.

وقال المكتب نقلا عن ادارة الصحة في اقليم يونان ان اربعين شخصا جرحوا بينهم ستة اصاباتهم خطيرة.

ولم يشر التقرير الى اشخاص مفقودين او ربما عالقين تحت الانقاض.

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة السبت ان سائق حافلة سياحية تقل واصيب ثلاثة ركاب بجروح خطيرة في تساقط صخور على الباص.

واضافت الوكالة ان ثلاث حافلات سياح علقت بسبب حوادث انزلاق في التربة، بدون ان تحدد جنسيات السياح.

ووقع الزلزال بالقرب من موقع شانغري-لا السياحي لكنه لم يؤثر عليها.

وقال المركز الاميركي للجيوفيزياء ان مركز الزلزال حدد على عمق 10 كلم في منطقة بنزيلان على الحدود بين مقاطعتي سيتشوان ويونان.

وذكرت وكالة الصين الجديدة امس ان 600 منزل على الاقل دمرت واكثر من 55 الفا تضررت ويفترض ان تقوم السلطات بتأمين مأوى لتسعة آلاف شخص.

والزلزال هو الثاني في اربعة ايام الذي يضرب هذه المنطقة بعد زلزال اول الاربعاء بلغت قوته 5,1 درجات، وقد اعقبته 200 هزة ارتدادية لم تتجاوز قوتها 4,9 درجات بحسب الادارة الصينية لرصد الهزات الارضية.

وكان زلزالان وقعا بفارق زمني بسيط في تموز/يوليو في مقاطعة غانسو (شمال غرب) اسفرا عن مقتل 95 شخصا. وقبلهما ضرب زلزال بقوة 6,6 درجات مقاطعة سيتشوان حاصدا نحو 200 قتيل، علما بان زلزالا هائلا ضرب المقاطعة نفسها قبل خمس سنوات واوقع نحو 90 الف قتيل.

 

×