×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

روسيا لن تقبل فرض تنحي الرئيس السوري من الخارج

أعلن السفير الروسي في لبنان، ألكسندر زاسبكين، أن بلاده لن تقبل فرض تنحي الرئيس السوري بشار الاسد من الخارج.

وقال زاسبكين في مقابلة مع صحيفة "السفير" اللبنانية، نشرتها اليوم الجمعة، "لن نقبل محاولات فرض تنحي الرئيس السوري من الخارج.. واليوم كما في السابق نؤكد أن هذا الموضوع هو بيد الشعب السوري وليس بيد أطراف خارجية، بغض النظر عن الأساليب التي يستخدمونها لتحقيق هذا الهدف".

وعن توقعاته حول ما سيحصل في اليوم التالي للضربة الأميركية المحتملة، اجاب "سيكبر حجم النزاع وتتوسّع رقعته، وبرأينا أنّ النظام السوري قادر على المقاومة".

واتهم زاسبكين المعارضة السورية بأنها هي من استخدمت السلاح الكيماوي، وقال "بحسب معلوماتنا أن الطرف الذي استخدم السلاح الكيمياوي في سوريا هم مسلحو المعارضة وليس النظام السوري".

وأعلن رفض روسيا لأي تدخل اجنبي في سوريا، وقال "لن نقبل أيّة محاولات للتدخّل الخارجي المباشر في سوريا.. نعتقد أنّ هذا أقوى شيء ممكن أن تقوم به روسيا في هذه الظروف".

وقال السفير الروسي في لبنان، "حذّرنا من أن هذا العدوان لن يكون سهلاً وسيكون ردّ فعل من سوريا.. ونحن ندرك مواقف بعض الأطراف الدولية الأخرى الحليفة لها".

وأضاف "اذا حصلت ضربة فستكون آثارها متعدّدة ولا نستطيع تقييم انعكاساتها بدقة، الشيء الأكيد أنها ستؤدي الى تصعيد الأوضاع وتوسيع رقعة النزاع".

 

×