عاجل/ تويتر: معلومات وبيانات المستخدمين لم تتأثر في حادثة سرقة النطاقات

تمكن الجيش السوري الالكتروني من السيطرة على أسماء نطاقات صحيفة نيويورك تايمز وموقعي تويتر وتويتر بريطانيا، إذ قام الجيش الالكتروني بتغيير الخوادم (سيرفرات) التي تستضيف تلك المواقع الى خوادم الى تابعة للجيش السوري الالكتروني.

وقام حساب الجيش السوري الالكتروني بارسال رسالة عبر حسابه في "تويتر" التي حسابات الشركات التي استطاع قرصنة أسماء نطاقاتها، وأكدت صحيفة نيويورك تايمز رسميا تعرض موقعها الالكتروني الى بعض المشاكل التقنية بعد إن نقل الجيش الالكتروني النطاق الى خوادم أخرى.

ومازال حتى هذه اللحظة موقع الصحيفة لا يعمل.

أما موقع "تويتر" فأكد أنه يعاني أيضا من بعض المشاكل التقنية، وبحسب الصورة التي نشرها الجيش السوري الالكتروني وتأكدت منه صحيفة "كويت نيوز"، فأن خوادم موقع تويتر twitter.com تغيرت الى أخرى، كما وضع الجيش الالكتروني بياناته على النطاق.

إلا أن موقع تويتر الرسمي استطاع استرداد نطاقه بينما ظل نطاقه في المملكة المتحدة ما زالت بياناته تشير الى الجيش السوري الالكتروني.

ولم تتأثر خدمة تويتر بهذا التغيير، إذ يبدو أن الفنيين في الشركة استطاعوا إعادة الموقع لخوادمهم بسرعة قبل سقوطه.

وفي وقت لاحق، أعلنت شركة تويتر "رسميا" على صفحة مدونتها أن نطاقاتها تعرضت لـ "أعطال فنية" وتم اصلاح جميع الأعطال، وأكدت الشركة أن بيانات المستخدمين لم تتأثر في هذه الحادثه.